إتهامات لشركة لافارج هولسيم بالإستحواذ على عشرات الهكتارات بجماعة حجر النحل بتواطؤ من رئيس الجماعة

زنقة 20 | متابعة

تشهد جماعة حجر النحل بطنجة منذ 2016 تجاوزات غير قانونية وخروقات خطيرة بالجملة رافقت قطاع التعمير حيث تم منح بقع واراض دون تصميم ولا ترخيص ولا تجهيز بطرق عشوائية أغضبت الساكنة.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر موثوقة النقاب عن فضائح كبرى تتعلق بتفويت رئيس الجماعة لعشرات الهكتارات من الأراضي تحت الطاولة ودون وجه حق لشركة لافارج هولسيم ومحظوظين ومقربين منه بشكل غير قانوني وعشوائي.

واكدت ذات المصادر إلى ان عشرة هكتارات من الأراضي الواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة حجر النحل قد تم السطو عليها خلسة من قبل رئيس الجماعة ذاتها ومنحها لشركة لافارج هوسليم بطرق ملتوية.

كما تم حسب هذه المصادر، الإستحواذ على عشرات الاراضي المماثلة بنفس الطريقة ومنحها لأقارب واصدقاء وأصهار رئيس جماعة حجر النحل مقابل توزيع رخص بناء على محظوظين دون إحترام المساطر الإدارية المتبعة ودون أن ينفي المسؤول الجماعي ذلك.

جدير بالذكر أنه سبق ووجهت الفرقة الوطنية استدعاء لكل من رئيس جماعة حجر النحل ومدير شركة لافارج سليم للإستماع لهما في قضايا تتعلق بشواهد إدارية غير قانونية.

كما سبق وأمر الوكيل العام للملك بمحكمة جرائم الأموال بالرباط عناصر الدرك الملكي بطنجة بإحضار رئيس جماعة حجر النحل والعديد من المنتخبين في قضايا تتعلق بالتزوير همت شواهد إدارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد