العماري : منطقة بلاد الكيف تعرف تسلطا وحكومة بنكيران كثيرة الكلام

0

زنقة 20 . الرباط

قال إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ، إن ساكنة ما يعرف ببلاد الكيف، عرفت تسلطا من طرف السلطات الأمنية، وتهميشا وإقصاء ممنهجا.

وأضاف العماري في كلمة ألقاها خلال اللقاء التواصلي ، الذي عقدته الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة يومه الأحد بشفشاون ، أضاف أن تجاوزات السلطات بالمنطقة الممتدة من تطوان إلى الناظور، كانت قبل ظهور زراعة الكيف، حيث كان سكانها مدانين حتى تثبت براءتهم، كما أن السلطات كانت تعتبر هؤلاء مواطنين من الدرجة الثانية.

وتساءل العماري ، لماذا تبادر سلطات الدرك بمجرد توصلها بشكاية تتعلق بزراعة الكيف إلى اعتقال المشتكى به في الحين، وحين تتوصل بشكاية أخرى لا تحرك ساكنا إلى بعد مرور عدة أيام، بل إن هناك مواطنين انتزعت أراضيهم من طرف إدارة المياه والغابات، وإدارة الأملاك المخزنية، ولا زالوا إلى يومنا هذا لم يتوصلوا بأحكام قضائية تنصفهم من مغتصبي أراضيهم.

إلياس العماري لم يترك الفرصة تفوته، ليتطرق لحكومة بنكيران ، حيث وصفها بالحكومة التواكلية التي لا تبتكر  الحلول للإشكالات الموجودة في مختلف المجالات.

العماري قال، إن حكومة بنكيران تسير ب”البركة”، وتنتظر من السماء أن تمطر ذهبا لإنقاذ المغرب من التحديات التي تواجهه،حيث أورد العماري الحديث النبوي الشريف ، “اعقلها وتوكل” ضمن كلامه الموجه لرئيس الحكومة .

كما وصف العماري ، حكومة بنكيران بحكومة بوكو كلام كما خص بنكيران بالدعاء حيث قال ” الله يشوف من حاله”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد