التوقيع في أبوظبي رسمياً على تمويل الإمارات لإنجاز ثاني خط لقطار التيجيفي بالمغرب وتطوير 4 مطارات دولية

زنقة 20. الرباط

تم اليوم الإثنين بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، التوقيع على عدة إتفاقيات، حيث وقع جلالة الملك محمد السادس، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إعلان “نحو شراكة مبتكرة ومتجددة وراسخة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة”، الذي يروم الارتقاء بالعلاقات والتعاون الثنائي إلى آفاق أوسع، عبر شراكات اقتصادية فاعلة، تخدم المصالح العليا المشتركة وتعود بالتنمية والرفاه على الشعبين الشقيقين.

وهكذا ترأس جلالة الملك محمد السادس و سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفل توقيع مذكرات تفاهم لإنجاز عدة مشاريع، بينها ثاني خط للقطار فائق السرعة بين القنيطرة ومراكش، فضلاً عن تطوير أربعة مطارات دولية هي

مطار الدارالبيضاء/ مطار الداخلة و إحداث موقع ضخم كبوابة لأفريقيا/ مطار الناظور، مطار مراكش.

ووقع هذه الاتفاقيات من الجانب الإماراتي السيد سهيل محمد المزراوي وزير الطاقة والبنيات التحتية ومن الجانب المغربي، كل من السادة، وزير التجهيز والماء نزار بركة و السيد وزير الميزانية فوزي لقجع، والسيد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية.

جدير بالذكر أن الملك محمد السادس الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة يرافقه وفد وزاري كبير فضلاً عن شخصيات من القطاعين العام والخاص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد