هزالة التعويضات عن نزع الملكية بتاونات تُورط وزارة بركة

زنقة 20 ا الرباط

خلفت التعويضات عن نزع ملكية الأراضي الفلاحية الذي سيقام عليها سد الرتبة على واد “اولاي” بدائرة غفساي إقليم تاونات، استياء لدى ملاك هذه الأراضي الذين خرجوا للاحتجاج.

وأكد النائب البرلماني محمد حجيرة عن حزب الاصالة والمعاصرة في سؤال موجه لوزير الماء والتجهيز نزار بركة، بالسكان خرجوا بسبب هزالة التعويضات التي قررتها لجنة التقييم الخاصة بالمشروع مقارنة مع أهميته، دون مراعاة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للساكنة المعنية بنزع ملكية الأراضي، خصوصا وأن إنجاز مشروع سد الرتبة يعتبر من المشاريع المهيكلة المبرمجة على مستوى إقليم تاونات، والذي سيكون له وقع إيجابي على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة، حيث ستغمر حقينته أزيد من 2600 هكتار من الأراضي الفلاحية بالجماعات الترابية التابعة لإقليم تاونات مثل (الرتبة وسيدي الحاج امحمد والودكة وسيدي يحيى بني زروال) وكذا الجماعات الترابية التابعة لإقليم الشاون”.

وساءل النائب البرلماني الوزير “عن التدابير والإجراءات التي ستتخذونها لمراجعة قيمة تعويضات نزع ملكية الأراضي المزمع تشييد سد الرتبة عليها بإقليم تاونات؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد