علاكوش : رئيس الحكومة رحب بحضور التنسيقيات التعليمية في اجتماع الخميس

زنقة 20 ا الرباط

كشف يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، النقابة التعليمية التابعة لحزب الإستقلال، أن رئيس الحكومة رحب بحضور التنسيقيات التعليمية للحوار يوم الخميس إلى جانب النقابات لتدارس النقاط الخلافية بشكل مشترك.

وقال علاكوش خلال إستضافته في برنامج “نقطة على السطر” الذي بث يوم مساء أمس على القناة الأولى، إن “رئيس الحكومة في الإجتماع الذي عقد مع النقابات قال إنه ليس لديه مشكل أن تقوم النقابات الأربع باصطحاب ما تراه من التنسيقيات التعليمية خلال اجتماع المقرر الخميس للجنة الوزارية مع النقابات المعنية بالحوار”.

وقال علاكوش، إن “النقاش اليوم ليس المشكل في من سيمثل الشغيلة ولكن النقاش اليوم حول قضية مصيرية في البلااد تهم مطالب عادلة للأسرة التعليمية وأسر تحتج على مصير أبنائها”.

يشار إلى أن الإجتماع الذي عقدته أربع نقابات تعليمية، أول أمس الإثنين، مع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خلُص إلى تجميد النظام الأساسي الجديد، وإيقاف الاقتطاع من الأجور ابتداء من الشهر المقبل.

وتم الاتفاق خلال لقاء رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مع ممثلي النقابات المركزية على تعديل النظام الأساسي في كل ما يتعلق بالنقط التي سجلت نقابات ملاحظات بشأنها. وتم الاتفاق أيضا على الانتهاء من تعديله قبل 15 يناير المقبل.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد