وهبي من جنيف : الجغرافيا ظلمتنا حينما وضعتنا إلى جانب الجزائر

زنقة 20 | متابعة

وجه وزير العدل سيد عبد اللطيف وهبي، انتقادات شديدة اللهجة للجزائر، خلال اختتام أشغال فحص التقرير الجامع للتقارير الدورية ، بشأن إعمال الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، بجنيف.

و خاطب وهبي ممثل الجزائر بالقول : ” لا يمكن أن نُكيف بعض التصرفات من طرف الجارة الجزائر فيما يخص الأمن والسلم الدوليين، والصواريخ التي خرجت من المناطق الجزائرية الى أراضينا ألا تعتبر إرهاباً؟، ألم ننتقل من إرهاب الأشخاص إلى إرهاب الدولة؟”.

وأضاف وهبي : “اسمحوا لي فأنا عندما أكَيف الأشياء أجد أنهم في موقف ضعف أكثر من موقف القوة”، مؤكداً أن تقرير المصير هو إرادة ذاتية للشعب المغربي كله وقد توافق على الحكم الذاتي والموضوع اليوم بين يدي الأمم المتحدة.

واسترسل وزير العدل في مداخلته بالقول مخاطباً الجارة الجزائر، “الجغرافيا ظلمتنا حينما جعلتنا عند بعضنا البعض، ونحن لا نملك سلطة على الجغرافيا، ولكن للتاريخ دماؤنا وعائلاتنا المختلطة وتاريخنا المشترك ألا يكفي أن نعيش في سلم وأمن دوليين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد