كودار لـRue20: إستمرار وهبي وزيراً للعدل غير مرتبط بالأمانة العامة

زنقة 20 ا الرباط

في رده على سؤال لموقع Rue20، حول مدى إمكانية “إستمرار وزير العدل عبد اللطيف وهبي في منصبه الوزاري في أقرب تعديل حكومي في حالة عدم تمكنه من الظفر بمنصب الأمين العام لولاية ثانية في المؤتمر المقبل”، أكد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية لحزب الأصالة والمعاصرة، أن “وزارة العدل ماشي حنا لدرناها.. ووهبي عين من طرف جلالة الملك في هذا المنصب في إطار التحالف”.

وأضاف كودار في رده على سؤال موقع Rue2O في الندوة الصحفية التي عقدتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس للحزب، بالرباط، أنه “سواء ظل وهبي أمينا عاما أم لا فهو عضو في حزب الأصالة والمعاصرة المشارك في الحكومة”، مشددا على أن “منصب وزير العدل لايرتبط بمنصب الأمانة العامة”.

وتابع كودار “يمكن وهبي ميبقاش أمين عام ويبقى في منصب وزير العدل ويمكن أن يظل في منصب الأمين العام ولا يستمر كوزير العدل ولاشئ منزل”.

من جهة أخرى، أكد رئيس اللجنة التحضيرية، سمير كودار، أن “شروط الترشح لمنصب الأمين العام تتمثل في أن يكون المرشح عضوا في المكتب السياسي الحالي لولاية واحدة وعضو المجلس الوطني لولايتين مع إمكانية إضافة شروط أخرى خلال أشغال المؤتمر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد