قاعة مغطاة وسلسلة ملاعب القرب تعزز العرض الرياضي بأكادير

زنقة 20 ا علي التومي

من المقرر إحداث مشروع بناء القاعة الكبرى المغطاة بمدينة أكادير بتكلفة 89 مليون درهم، بمحيط ملعب أدرار، بطاقة استيعابية 3000 مقعد على أن تنتهي مدة الأشغال في 30 شهرا.

وينتظر أن يتم على مستوى  عمالة أكادير إداوتنان، إحداث عدد من البنيات التحتية والتجهيزات الرياضية، منها 24 ملعبا بحوالي 12 جماعة قروية.

ويشمل برنامج عمل جماعة أكادير  استثمار ضخم بميزانية تقدر 313 مليون درهم لتعزيز المرافق الرياضية للقرب وتنشيطها وإحداث قرية أولمبية بمحيط ملعب “أدرار”.

وفي أكادير تم كذلك الشروع في إنجاز ترسانة أوراش رياضية على غرار مسبح أولمبي في حي صونابا؛ وقاعة مغطاة بحي المهدي؛ ثم قاعة كبرى مغطاة بحي أدرار؛ بالإضافة إلى قاعة كبرى مغطاة متعددة الاختصاصات بالحي الحسني.

وتأتي هذه الاوراش الرياضية الضخمة في سياق تنزيل برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير من سنة2021 إلى غاية 2024، وهو البرنامج الملكي الذي وقع أمام أنظار الملك محمد السادس خلال زيارته لأكادير في فبراير 2020.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد