مقررة لجنة المالية بمجلس النواب تنفي لـRue20 صحة إشاعات رفض وزير الميزانية الزيادة في أجور الأساتذة

زنقة 20 ا الرباط

نفت البرلمانية مديحة خيير عن حزب الإستقلال، مقررة لجنة المالية والتنمية الإقتصادية بمجلس النواب، ما تم تداوله في الساعات الأخيرة من إدعاءات حول وجود “تصريح لوزير الميزانية فوزي لقجع باللجنة يتحدث فيه عن ربط زيادة أجور الأساتذة بفرض رسوم على التلاميذ”.

وأكدت البرلمانية مديحة خيير في تصريح لموقع Rue20، قائلة “بصفتي كمقررة للجنة المالية بمجلس النواب حضرت جميع أشواط مناقشة قانون المالية لسنة 2024 سواء المناقشة التفصيلية أو العامة والمصادقة عليه في اللجنة وفي الجلسة العامة؛ ولم نسمع السيد الوزير فوزي لقجع تحدث عن هذا الموضوع ولم يربط أية زيادة بأي شئ”.

وشددت مقررة لجنة المالية مديحة خيير، على أن” الفريق الإستقلالي لم يجتمع بوزير المالية فوزي لقجع حتى يصرح بذلك كما يدعي البعض وكل ما يقال ويروج كذب”.

وكانت بعض الإشاعات قد تم الترويج لها بشكل مقصود تفيد أن وزير الميزانية فوزي لقجع قد صرح لنواب إستقلاليين أن “الزيادة في أجور الأساتذة مرتبط بإقرار رسوم على التلاميذ محددة في 300 درهم”، وهو الأمر الذي نفاه أكثر من مصدر برلماني لموقع Rue20.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد