وزارة التربية الوطنية تعيش التخبط.. بنموسى يعفي بنزرهوني مدير الموارد البشرية أقوى المسؤولين بوزارة باب الرواح

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، من مصدر مطلع ، أن مدير مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة محمد بنزرهوني أعفي من منصبه.

وحسب مصادر الموقع ، فإن بنزرهوني يربط طلب إعفائه بأسباب شخصية ، إلا أن مغادرته للوزارة في هذا التوقيت بالتحديد المتسم بالإحتقان في القطاع يطرح أكثر من علامة استفهام.

في المقابل تنقل مصادر مطلعة ، أن صراع أجنحة داخل الوزارة ربما عجل برحيل بنزرهوني ، بعد الحديث عن استقالات همت ديوان الوزير بنموسى.

وتتحدث مصادر موثوقة من داخل دواليب وزارة “باب الرواح”، أن محمد بنزرهوني، الذي كان يوصف بالرجل القوي والنافذ داخل الوزارة، طلبت منه الاستقالة ، أو حتى فُرِضَ عليه طلب الإعفاء.

بذلك يكون بنزرهوني أول ضحايا تصريحات بنموسى في البرلمان حول تحسين المستوى المادي لرجال ونساء التعليم بتعويض تصحيح الامتحانات.

كما تتحدث مصادر ، عن صراع المواقع بين أعضاء ديوان بنموسى، الذين لا علاقة لأغلبيتهم بقطاع التربية الوطنية، وبين “لوبي بيروقراطي” يتحكم منذ عقود في صناعة القرار بدهاليز الوزارة.

يشار إلى بنموسى ، أعاد تعيين محمد بنزرهوني، مديرا للموارد البشرية وتكوين الأطر، بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة- قطاع التربية الوطنية يونيو الماضي و صادق على ذلك المجلس الحكومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد