توقيف “داعشي” كان بصدد تنفيذ عمليات ارهابية بالداخلة

زنقة20| الرباط

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة الداخلة، بالتعاون الوثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إلقاء القبض على أحد أفراد الفكر المتشدد الخميس 16 نونبر، وذلك ضمن الجهود الأمنية المستمرة لمكافحة وإحباط مخاطر التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن المملكة وسلامة المواطنين.

وأوضح بلاغ صادر عن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن الشخص الموقوف، البالغ من العمر 23 سنة ينحدر من مدينة الحاجب، أقر بالتبعية للزعيم المزعوم لتنظيم “داعش” وشارك بنشاط في التخطيط لعمليات إرهابية تستهدف بشدة سلامة الأفراد والنظام العام.

وأضاف البلاغ أنه قد تمت إحالة المشتبه فيه الموقوف على المكتب المركزي للأبحاث القضائية حيث تم وضعه في إطار هذه القضية تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معه الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب.

ويتم هذا التحقيق المعمق للكشف الدقيق عن جميع المشاريع الإرهابية المنسوبة له وتدقيق ارتباطاته المحتملة داخل المغرب وخارجه.

هذا،ويعكس هذا مرة أخرى عن تنامي المخاطر الإرهابية التي تحدق بالمملكة في ظل إصرار المتشبعين بالفكر المتطرف على تلبية الدعوات التحريضية التي تصدرها التنظيمات الإرهابية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد