التنقل بين مراكش وطنجة في مونديال 2030 سيستغرق ساعتين و 45 دقيقة فقط

زنقة 20 | الرباط

يبدو أن تنظيم مونديال 2030 بالمغرب سيعجل لامحالة بالقطار الفائق السرعة “تي جي في ” الدار البيضاء أكادير عبر مراكش لتوفير أحد الشروط الأساسية لتنظيم أغلى التظاهرات العالمية، والتي تستوجب بنية تحتية على أعلى مستوى.

ومع نيل المغرب شرف تنظيم كأس العالم 2030 رفقة إسبانيا والبرتغال، يبدو أن هذا المشروع سيصبح حقيقة، ومن المتوقع أن تنطلق الأشغال قريبا.

فوزي لقجع رئيس لجنة مونديال 2030 ، كان قد أكد أن القطار الفائق السرعة سيصل الى مراكش و أكادير خاصة أن إحدى هذه المدن ستستضيف كأس العالم 2030.

و ابتداء من سنة 2030، إذا كنت في الدار البيضاء ستحتاج إلى 75 دقيقة فقط للوصول إلى مراكش، أما إذا كنت ترغب في زيارة طنجة ففي غضون 90 دقيقة فقط ستكون قد بلغت وجهتك.

إذا كنت في الرباط، فـ30 دقيقة ستكون كافية للوصول إلى الدار البيضاء، أما إذا كانت وجهتك هي طنجة فستصل هناك بعد 60 دقيقة فقط.

بفضل تمديد خط القطار فائق السرعة من القنيطرة إلى مراكش، ستصبح مدد التنقل بين مدن كأس العالم 2030 بالمغرب أقصر من مدة مباراة في كرة القدم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد