الصدمة. وزراء ‘بنكيران’ والبرلمانيين كٓلٓفوا خزينة الدولة 100مليار وصرفوا على تنقلاتهم اليومية 30 ملياراً

رنقة 20. الرباط

أفادت أرقام رسمية أن مجموع ما كلفه وزراء حكومة ‘بنكيران’ وبرلمانيي الأمة خلال خمس سنوات كل حسب احتياجاته الشخصية كوزير، قارب الـ100 مليار سنتيم، حيث قدر بـ99 مليار و 700 مليون.

و كلفت تنقلات الوزراء والبرلمانيين لوحدها 30 مليار سنتيم.

ونقل الباحث ‘عمر الشرقاوي’ أن التعويضات الخيالية التي يستفيد منها كل من الوزراء والبرلمانيين شكلت رقماً ضخما فاق 130 مليار سنتيم.

ورغم الاحتجاجات الشعبية فان رئيس الحكومة، بشر المغاربة بتعويضات ضخمة لرؤساء الجهات الـ12 فضلاً عن ملايير السنتيمات لتجهيز اقاماتهم وسياراتهم وخدمهم.

وأقبر رئيس الحكومة كل المطالب الشعبية بتقليص تقاعد الوزراء والغاء ذلك المخصص للبرلمانيين، فيما غيب مبدأ المحاسبة كما الشأن نع الوزير ‘الشوباني’ الذي ما إن غادر الحكومة بفضيحة حتى تم تهييئ منصب رئيس الجهة لسيادته.

قد يعجبك ايضا
  1. عبد الله التائب يقول

    ” او شاد كليك حتى هو التسبيح ” أوهاد السيد هو لي قال للشاب المريض بأمراض السرطان لي طلب منو المساعدة ” إلى بقي تعيط علي غادي نسيفطك للحبس ” ماذا أقول ؟ لا يحضرني إلا قول الله عز وجل في كتابه العزيز “ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخر هم ليوم تشخص فيه الأبصار مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وافءدتهم هواء ” وقوله جل من قائل أيضا ” وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الاصفاد سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار ليجزي الله كل نفس بما كسبت أن الله سريع الحساب ” وقوله صلى الله عليه وسلم ” اعمل كما شئت كما تدين تدان “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد