وصفها برلمانيون بالكارثة.. وزارة ميراوي تخصص 20 درهماً منحة يومية للطلبة

0

زنقة 20 | الرباط

وجه عدد من النواب البرلمانيين، سيلا من الأسئلة الحارقة إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي؛ خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، تتعلق بدعم الطلبة الجامعيين.

و تطرق النواب أغلبية و معارضة ، إلى هزالة المنحة الجامعية التي تقدمها وزارة الميراوي للطلبة الجامعيين و التي تبلغ حسب رئيس الفريق الحركي 600 درهم بالنسبة لطلبة الاجازة، بمعدل 20 درهم يوميا.

ذات المتدخل اعتبر أن 20 درهما لا يمكن أن تضمن العيش للطالب ، ووصف ذلك بالكارثة.

من جهة أخرى ، أشار عدد من النواب المتدخلين في الجلسة ، أنه رغم هزالة المنحة ، فإنها لا تشمل جميع الطلبة الذين يستحقونها.

و قالت نائبة برلمانية أن نسبة غير الممنوحين تفوق الطلبة الممنوحين في الجامعات ذات الاستقطاب المفتوح ، متسائلة عن المعايير المعتمدة في ذلك.

ميراوي، و في معرض جوابه على أسئلة المستشارين البرلمانيين، قال أنه تمت تلبية أكثر من 76 في المائة من طلبات الحصول على المنحة الجامعية هذه السنة.

و أقر المسؤول الحكومي ، أن تخصيص 600 درهم منحة للطلبة الجامعيين غير كافية ، مضيفا : ” خاصنا نعرفو شنو بغينا .. 421 الف منحة اما نضوبلوها ونقصو من العدد ولا نفكرو فشي حاجة أخرى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد