دمار الزلزال يوقف خدمات البريد لنحو 30 ألف نسمة بالحوز وإدارة بنجلون التويمي تتفرج

زنقة 20 | مراكش

علم موقع Rue20.com أنه منذ أن ضرب زلزال الحوز، والمنطقة بدون خدمات بريدية ، خاصة في جماعة ثلاث نيعقوب.

و حسب مصادر الموقع ، فإن مؤسسة البريد الوحيدة في الجماعة التي كانت من أكثر المناطق تضرراً بالزلزال تعرضت لدمار كبير بسبب الزلزال ، وبقي السكان منقطعين عن العالم منذ الثامن من شتنبر.

و قبل أن يضرب الزلزال منطقة ثلاث نيعقوب ، فإن مؤسسة البريد و بريد بنك بجماعة ثلات نيعقوب اقليم الحوز كانت تتخبط في عدة مشاكل منها تخصيص موظف وحيد لفائدة 30 الف نسمة وغياب الوسائل اللوجستيكية بهدا المرفق العمومي الشيء الذي كان يعرقل السير العادي لتلبية طلبات المواطنين.

و أكدت فعاليات جمعوية ان المركز البريدي والبنكي بقيادة تظم أربع جماعات وبساكنة تفوق 30 ألف نسمة وأطر إدارية وتعليمية ، آلاف الأرامل مستحقات مئات المتقاعدين ، برامج تيسير ، خدمات سحب أجور الموظفين بالابناك تعد بالمئات يشهد غياب شباك اتوماتيكي لتسهيل خدمات سحب الأجور بالنسبة للموظفين مما يعد مشكلة تعاني منها الساكنة لسنوات عديدة وجب على اثرها التدخل العاجل للتنزيل الحقيقي لمبدأ تقريب الإدارة من المواطنين وتجويد خدماتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد