فيفا تعلن أبرز المعايير لاستضافة مونديال 2030 وموعد المصادقة الرسمي على الملف الثلاثي

زنقة 20 . الرباط

اعلنت فيفا انها تلقت خطابات النوايا لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم FIFA.

و حسب بلاغ للفيفا توصل موقع Rue20 بنسخة منه ، فقد أكدت اتحادات المغرب والبرتغال وإسبانيا اهتمامها المشترك باستضافة كأس العالم FIFA 2030™، بالإضافة لتنظيم أوروغواي والأرجنتين وباراغواي مباريات احتفالية بالذكرى المئوية للبطولة
أرسل الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاب النوايا لاستضافة كأس العالم FIFA 2034.

وبموجب اللوائح التي صادق عليها مجلس FIFA بتاريخ 4 أكتوبر 2023 والمتعلقة بملفات الترشح، تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم خطابات النوايا التالية:

كأس العالم FIFA 2030

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
الاتحاد البرتغالي لكرة القدم
الاتحاد الإسباني لكرة القدم
احتفالية الذكرى المئوية:

اتحاد أورغواي لكرة القدم (مباراة واحدة)
الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (مباراة واحدة)
اتحاد باراغواي لكرة القدم (مباراة واحدة)
كأس العالم FIFA 2034™

الاتحاد السعودي لكرة القدم

وكما هو منصوص عليه في اللوائح التي صادق عليها مجلس FIFA، ستطلق إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم FIFA™ فضلاً عن عملية تقييم معمق لملفات الترشح، بحيث يتوقّع إعلان الدولة/الدول المستضيفة خلال مؤتمر FIFA المتوقع إجراؤه في الربع الرابع لعام 2024.

وانطلاقاً من هذه اللوائح، ستُجري إدارة FIFA حواراً مباشراً مع الأطراف صاحبة ملفات الترشّح لضمان استلام ملفات مكتملة وشاملة وتقييمها بحسب متطلبات الحد الأدنى للاستضافة التي صادق عليها مجلس FIFA مسبقاً.

وسيركز الحوار على المجالات التي حظيت بالأولوية في الرؤية العامة لهذا الحدث وأبرز المعايير المعمول بها من بنية تحتية وخدمات والجانب التجاري والاستدامة وحقوق الإنسان.

وسينشر FIFA لاحقاً تقييمه وتقاريره، وفي حال تمت تلبية هذه المتطلبات، ستقوم الاتحادات الوطنية المجتمعة في مؤتمر FIFA بتعيين الدولة/الدول المستضيفة لهاتين النسختين المتتاليتين من هذه البطولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد