رئيس الفريق التقدمي: شركة العمران تُبذر المال العام وتعرقل المشاريع السكنية الموجهة للمغاربة

زنقة 20 ا الرباط

أكد رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والإشتراكية، بمجلس النواب، أن “أغلب نواب الأمة في الأغلبية والمعارضة يجمعون اليوم على أن “شركة العمران” تعيش مشاكل كبيرة، حيث أن جميع المشاريع السكنية المرتبطة بها متعثرة بكل المدن المغربية”.

وأضاف حموني في تصريح لموقع Rue20، أن “شركة العمران التابعة للدولة فشلت في تحقيق أهدافها التي أحدثت من أجلها وهي دعم السكن الإجتماعي وخلق توازن في السوق بالنسبة للمقاولات وتأهيل بعض المدن، رغم أنها تلتهم حوالي 7 في المائة من ميزانية وزارة السكنى وأموال الدعم من الجماعات المحلية”.

وأكد رئيس الفريق التقدمي، أن “مؤسسة العمران يقتصر دورها في إعلان المشاريع وإلتهام 7 في المائة من الأموال دون مواكبتها”.

وشدد حموني، أن “العمران تضع شروط تعجيزية أمام المقاولات وتفصل شروطا على المقاس لتستفيد منها شركات معينة مقربة من الشركة غير قادرة على إنجاز المشاريع السكنية “.

وإتهم حموني، شركة العمران بـ”تبذير المال العام بسبب الإختلالات التي تعرفها”، مطالبا بـ”تفعيل المراقبة والمحاسبة ولجان الإفتحاص من أجل ربط المسؤولية بالمحاسبة داخل الشركة لإنقاذ جميع المشاريع المتعثرة في أغلبية المدن”.

وتسائل رئيس الفريق التقدمي “ما الجدوى من وجود شركة العمران ما دام هناك تنافسية داخل السوق وشركات مواطنة، بالإضافة إلى أن المشروع الملكي الخاص بدعم السكن جاء ليحل جميع المشاكل ولسنا في حاجة لهذه الشركة التي تعرقل جميع المشاكل السكنية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد