تقدم أشغال مركز التكوين الفدرالي في كرة القدم ببنجرير (صور)

زنقة 20 | متابعة

تعرف أشغال بناء المركز الفدرالي للتكوين في كرة القدم بمدينة بنجرير تقدما ملحوظا.

و سيحتوي المركز على جناح إداري، و قطب بيداغوجي للتعليم، ومقر إقامة للسكن، وقاعة للمؤتمرات، و مطعم، ومسبح نصف أولمبي، وملاعب كرة قدم للتداريب.

مجلس جهة مراكش أسفي كان قد صادق العام الماضي ، على بناء المركز الجهوي الفيدرالي للتكوين في كرة القدم بمدينة ابن جرير وذلك بتكلفة مالية قدرت بـ120 مليون درهم.

المركز المتوقع انجازه هو نتاج شراكة بين مجلس الجهة، و إقليم الرحامنة و شركة التهيئة والتنمية الخضراء و جامعة محمد السادس والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

بمقتضى هذه الإتفاقية يلتزم مجلس الجهة بتخصيص اعتماد مالي قدره 60 مليون درهم ، و تتولى ولاية جهة مراكش أسفي وعمالة إقليم الرحامنة عملية المواكبة والدعم الإداري لصاحب المشروع، و تلتزم الجامعة الملكية لكرة القدم، بالمساهمة في تمويل المشروع وتتبع ومراقبة انجاز الأشغال بصفتها صاحبة المشروع، فيما تلتزم شركة التهيئة والتنمية الخضراء بتهيء وإعداد العقار المخصص للمشروع، في حين تلتزم جامعة محمد السادس بوليتكنيك بتقديم الدعم اللازم للجامعة الملكية لكرة القدم من أجل تحقيق الأهداف المسطرة لهذا المشروع الرياضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد