قيادات المعارضة البرلمانية تشيد ببرنامج الدعم المباشر: فَرْحانين بهادشي و نسجله بإيجابية (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

أشادت فرق برلمانية معارضة، ببرنامج الدعم المباشر للاسر المغربية، والذي كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش عن تفاصيله أمس الإثنين، في جلسة عمومية مشتركة بالبرلمان.

عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، وفي تصريح له عقب الجلسة، قال أن حزبه “فرحان” بإخراج الدعم المباشر الى حيز الوجود.

و قال بوانو : “أخيرا تم الافراج على المشروع الذي يرعاه الملك محمد السادس وهو نتيجة استمرارية الحكومات وهو ما نسجله بإيجابية”.

بوانو أشاد بتجميع البرامج الحكومية السابقة في برنامج الدعم المباشر، قائلا : ” مزيان هادشي و لكن يجب المحافظة على المكتسبات”.

بوانو ، نوه أيضا بعزم رئيس الحكومة التشاور مع باقي الأطياف السياسية حول إصلاح صندوق المقاصة ، قائلاً أن الإصلاح لا يجب أن يقتصر فقط على غاز البوتان ، بل يجب أن يشمل أيضا الدقيق و السكر.

 

من جهته، أكد إدريس السنتسي رئيس فريق الحركة الشعبية بمجلس النواب، في تصريح لموقع Rue20، أن “الدعم الإجتماعي هو حلقة من حلقات الورش الملكي الكبير الذي يتعلق بالحماية الإجتماعية وفي إطار المساهمة في مشروع الدولة الإجتماعية الذي يرعاه جلالة الملك محمد السادس”.

وثمن رئيس الفريق الحركي دعم الأسر الفقيرة ماديا، مشيرا الى أن المبالغ المرصودة لكل أسرة غير كافية لكنها البداية من أجل الرفع منها مستقبلا ، مؤكدا أن “مشروع الدولة الإجتماعية يرتكز على دعم وتأهيل الصحة والتعليم والقطاعات الإجتماعية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد