الصحراء المغربية.. دي ميستورا يجري لقاءات متسارعة مع أطراف دولية تزامنا مع الجلسة الحاسمة لمجلس الأمن

زنقة 20 | الرباط

عقد في الأيام الاخيرة، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء ستافان دي ميستورا لقاء خاص مع السفير الممثل الدائم لدولة تركيا لدى الأمم المتحدة سيدات أونال.

وفي ذات الإطار، أجرى السفير الممثل البديل للشؤون السياسية الخاصة بالتمثيلية الأمريكية لدى الأمم المتحدة روبرت وود، محادثات ثنائية رفقة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا.

وخلال هذان اللقاءان، عبر الوسيط الأممي ستافان دي ميستورا لكل من السفير التركي والدبلوماسي روبرت وود،عن مساعيه من أجل إحياء العملية السياسية لنزاع الصحراء، وكذا مواقف الأطراف المعنية بخصوص المسألة والسبيل لحله وصيغة العملية السياسية المطروحة للنقاش.

وأحاط المبعوث الشخصي ستافان دي ميستورا الجانبان التركي والأمريكي بالإكراهات التي يواجهها النزاع، وكذا بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو” قصد تنفيذ ولايتها، والدعم الذي تحظى به من طرف مجلس الأمن الدولي والمنتظم الدولي لدورها الحيوي في حفظ أمن واستقرار المنطقة.

وتندرج هذه اللقاءات المتسارعة التي يقوم به المبعوث الأممي لنزاع الصحراء المفتعل ستافان دي ميستزرا، بالتزامن مع المشاورات التي يجريها مجلس الأمن الدولي لمناقشة مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص ملف الصحراء وذلك قبل إعتماده في 30 من اكتوبر الجاري،كما تأتي هذه التحركات أيضا في سياق المشاورات مع الأطراف المعنية والفاعلين الدوليين في هذا النزاع الإقليمي المفتعل حيث يهدف من خلالها إلى بحث إستئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لطي هذا الملف الذي طال أمده بسبب تعنت الجزائر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد