تسارع أشغال بناء ملعب الرباط الجديد والشروع في هدم المنصة القديمة بعد إفراغها من التجهيزات

زنقة 20. الرباط

تشهد أشغال بناء الملعب الجديد للعاصمة الرباط، تسارعاً كبيراً بعدما تم الشروع في بناء المدرجات بطرق حديثة تعتمد تركيب مدرجات جاهزةً سلفاً ووضعها على الإنشاءات الصلبة الخرسانية، التي تم تثبيتها قبل أسابيع.

كما إنطلقت عملية هدم المنصة الشرفية القديمة، عقب إفراغها من التجهيزات التي كانت بداخلها، خاصة قاعات الضيافة و القاعات التقنية وتجهيزات قاعات البث و إدارة المركب الرياضي.

وهكذا فإن ملعب الرباط سيشهد هدماً كلياً لبناء ملعب جديد بمواصفات عالمية، حيث تمت تسوية الملعب القديم بالأرض، كما تم الشروع في بناء الانشاءات الصلبة و الخرسانية مثل المدرجات و العواميد وحاملات المقاعد بشكل حديث تسمح بإقامة مقاعد مريحة واسعة تستجيب لشروط الفيفا، فيما يخص الراحة والمسافة بين الكرسي الأعلى والأسفل لتسهيل عملية تنقل الجماهير بسلاسة.

وبعد تسوية الملعب القديم بالأرض، شرعت شركات المناولة الخاصة، بتثبيت أعمدة خرسانية ضخمة بشكل دقيق، قبل أن يتم توزيع حاملات المقاعد الخرسانية الجاهزة و التي يتم تركيبها بشكل دقيق أيضاً وبسهولة، مع مراعاة جودة المواد المستخدمة و مراعاة مقاومة الزلازل والعوامل البيئية مثل الأمطار الغزيرة و السيول و الحرارة الشديدة والفيضانات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد