حيار تتفق مع رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية على دعم الفئات الهشة

زنقة 20 ا محمد المفرك

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بمعية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، مراسيم توقيع إعلان نوايا بين كل من وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، ومكتب المنسقة المقيمة لهيئة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب.

و يهدف توقيع إعلان نوايا إلى دعم إدماج الفئات الهشة وخاصة النساء في وضعية صعبة، تنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس ، لترسيخ أسس الدولة الاجتماعية، من خلال الأوراش الكبرى المفتوحة والتي تهم على الخصوص تعميم الحماية الاجتماعية على جميع المواطنين، إضافة لمباشرة إصلاحات مهمة في قطاعي الصحة والتعليم ومدونة الأسرة.

وكذلك مساهمة في تفعيل أهداف البرنامج الحكومي، وأهداف التنمية المستدامة في بلادنا تماشيا مع مخرجات النموذج التنموي الجديد، وذلك لتعزيز البرامج الهادفة لتقوية الصمود الاجتماعي.

ويهم إعلان نوايا مجالات تمكين المرأة والشمول المالي ودعم تنمية اقتصاد الرعاية والرقمنة والدفع بتطوير البنيات التحتية للتكفل بالطفولة الصغرى، ورعاية الأشخاص في وضعية صعبة، وذلك لدعم الأسر وتخفيف العبء عليها وتعزيز الرابط الأسري.

كما عرف هذا اللقاء توقيع اتفاقية شراكة بين برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، ومنظمة اليونيسيف بشأن دعم إحداث دور الحضانة ودعم التعليم الأولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد