الغبار الأسود يخنق أنفاس ساكنة المحمدية وسط صمت المسؤولين

زنقة 20 | الرباط

شهدت مدينة المحمدية، في الآونة الأخيرة عودة قوية للغبار الأسود؛ الأمر الذي أثار امتعاضا واسعا في صفوف فعاليات المجتمع المدني وساكنة المدينة.

وتداول عدد من نشطاء المجتمع المدني بمدينة الزهور، صورا تظهر عودة الغبار الأسود المنبعث من داخل المحطة الحرارية، والذي اجتاح شاطئ المدينة و كافة مرافقها.

وأعرب هؤلاء عن تخوفهم و استنكارهم لعودة هذا الغبار الأسود، وطالبوا المجلس الجماعي و السلطات والجهات الوصية بالتدخل السريع لوقفه لما له من تأثير على صحة المواطنين.

وفي هذا الصدد، قالت حركة المدافعين عن البيئة بالمحمدية ، أن المدينة مستمرة في استقبال و تحمل هذا الضيف الثقيل على صحة مواطنيها و أصبحت ضفافها و متنفساتها تتزين باللواء الأسود ، في ضل الصمت الغريب من طرف السلطات المحلية.

و قالت الحركة في منشور لها على فايسبوك ، أن “الغبار المنبعث من المحطة الحرارية عاث في الأرض فسادا”.

وتسائلت : “ماذا ينتظر مجلسنا البلدي في الخروج ببيان توضيحي لما يقع بالمدينة ؟ الساكنة في موت بطيء و صامت إلى أين ؟”.

الناشط الجمعوي بالمحمدية محمد خويي بابا، اعتبر ما تعيشه المدينة مصيبة في ظل صمت رهيب للمجلس البلدي و عامل الاقليم.

وكتب خويي بابا يقول : “شوفو هاد المصيبة… شوفو المحطة الحرارية اش دايرين فينا … شوفو اش كنسواو عند المنتخبين ديالنا وعلى رأسهم آيت مانة وآش كنسواو عند السلطات وعلى رأسهم عامل المدينة. كيعتابرونا اقل من فئران التجاريب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد