حكم يقضي بسجن رئيس جماعة 4 سنوات بتهم اختلاس المال العام و إرجاع 100 مليون للخزينة

زنقة 20 | الرباط

أصدرت الغرفة الجنائية لمحكمة الاستئناف بفاس المكلفة بجرائم الأموال، أحكامها في الملف عدد (26/2625/2023) المتعلق باختلاس أموال عمومية وتبديدها، والتزوير في محررات رسمية في جماعة الصميعة بدائرة تاهلة إقليم تازة.

مصادر نقلت أن هيئة الحكم و بعد جلسة ماراطونية امتدت لساعات، اصدرت حكمها بإدانة أربعة منتخبين في مجلس الصميعة (2003-2009) بسنتين حبسا نافذا لكل واحد منهم، وأربع (4) سنوات حبسا نافذا للرئيس مع غرامة قدرها 100.000 درهم لكل واحد منهم، إضافة إلى إرجاع مبلغ أكتر من 100 مليون لخزينة الجماعة.

يشار إلى أن هذا الملف أحيل من طرف محكمة النقض بالرباط على محكمة الاستئناف بفاس، بعد قبول طعن الوكيل العام لمحكمة فاس، ورفض طعون الأطراف المدانة في هذه القضية.

وتعود تفاصيل الملف إلى تسجيل اختلالات وسوء تدبير شؤون الجماعة القروية الصميعة في عهد رئيس استقلالي عزلته وزارة الداخلية وأدين بما مجموعه 4 سنوات سجنا نافذة، في ملفين منفصلين عرضا أمام قسم جرائم الأموال بناء على شكايات من معارضيه عززوها بتقرير مفوض قضائي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد