‘بنكيران’ سيرفع سعر الما والضو قريباً بعد اعلان ‘جطو’ قرب افلاس مكتب ‘الفاسي الفهري’

زنقة 20 . الرباط

دق المجلس الاعلى للحسابات ناقوس افلاس المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الدي يرأسه “علي الفاسي الفهري”.

وحسب مجلس “جطو” فان نسبة الديون تُغرق المكتب حيث وصلت نهاية عام 2015 الى 331% متجاوزة 57 مليار درهم، فيما كانت الديون عام 2014 في حدود 53 مليار درهم و 2013 في حدود 52 مليار درهم، وهو ما يعني أن الديون في تزايد رغم تدخل الدولة لانقاد المكتب بضخ ملايير الدراهم قبل أشهر.

ويجمع الخبراء على أن الوضعية المالية الصعبة التي يعانيها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب هي نتيجة متوقعة لسنوات من سوء التدبير، والخطير أن الدولة بدل أن تحاسب المسؤولين عن اختلالات هذا المكتب وتُعفيهم من مناصبهم، يتم مكافئتهم بالابقاء عليهم، ولم يكن سوى المواطن الضحية الأولى والأخيرة، بعد أن فرض عليهم العقد البرنامج الجديد الأداء أكثر من جيوبهم للاستمرار في الاستفادة من خدمات مؤسسة عمومية مهددة بالإفلاس.

حكومة “بنكيران” لم تجد غير المواطن لدفع ثمن افلاس المكتب الدي يُغدق على موظفيه ومديريه الكبار بتعويضات خيالية بالملايير سنويا.

قد يعجبك ايضا
  1. jamal يقول

    c là ou les état ne se plaignent pas parce que que pour l’électricité et l’eau le citoyen paie une fortune et leur production ne demande pas grand chose et pourtant ils sont au bord de la faillite ou va cette argent ptt nos caisses ont des trous qq part impossible que de tels office tombent dans la faillite

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد