‘مزوار’ يقص شعرة مُعاوية : ‘اقتصاد المغرب كارثي في عهد ‘بنكيران’

زنقة 20 . الرباط

في اشارة جديدة الى قص شعرة معاوية مع حزب “ألعدالة والتنمية”، هاجم “صلاح الدين مزوار” وزير الخارجية ورئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار” المشارك في الحكومة، هاجم، رئيس الحكومة وحزبه حول وضعية الاقتصاد خلال عهدته.

وقال “صلاح الدين مزوار”، خلال ندوة صحافية أمس الأربعاء بالدارالبيضاء، بحضور رجال اعمال وأنصار الحزب أن “الوضعية الاقتصادية بالمغرب عرفت في عهد حكومة بنكيران، تراجعا في نسبة النمو منذ 2013”.

و وصف “مزوار” بلغة انتقادية، نسبة التطور هده بـ”الكارثية” اقتصادياً.

ورغم تولي وزيره “بوسعيد” لحقيبة الاقتصاد والمالية فان “مزوار” هاجم رئيس الحكومة، قائلاً أن الاقتصاد الوطني يعيش وضعاً مُقلقاً، وهو بحاجة للنهوض به بسياسة اقتصادية فعالة.

ودعا “مزوار” رجال الأعمال و “الباطرونا” الى الاسهام في تطوير الاقتصاد مشدداً على أن تشجيع الاستثمار ما سيحقق نسبة نمو أفضل ويُوفر فرص شغل أكثر، مضيفاً: “نعيش تضخما في السياسة و المطلوب رجة اقتصادية لإنعاش الاستثمار والرفع من معدل النمو ومحاربة البطالة و الفوارق الاجتماعية”.

ودعا مزوار الى ضرورة إحداث رجة في الاقتصاد و الاستثمار لإعادة الأمل والاستقرار وامتصاص حدة الفوارق الاجتماعية، معتبرا ان متوسط معدل النمو الاقتصادي الحالي لن يسعف في تحقيق هذا المبتغى، لذا وجب الرفع منه في السنوات المقبلة ، من خلال الرفع من وتيرة الاستثمار والاستهلاك المرتبط بالرفع من الطلب الشمولي عبر النهوض بمتسوى عيش الفئات الاجتماعية الوسطى و المحدودة الدخل …وهي الرؤية الاقتصادية التي يقترحها الحزب لتحقيق الإقلاع الاقتصادي المنشود.

واعتبر متتبعون أن تصريحات “مزوار” هي اشارات واضحة على أنه لن يكون أي تحالف مقبل مع “العدالة والتنمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد