الحكومة تؤكد أن اختيار المغرب لاحتضان اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد يؤكد الثقة التي يحظى بها لدى كبريات المؤسسات المالية

زنقة20ا الرباط

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، أن “إختيار مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المغرب لتنظيم الاجتماعات السنوية بمراكش يؤكد الثقة الكبيرة التي يتمتع بها المغرب لدى كبريات المؤسسات المالية”.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس،  أن “احتضان المغرب للاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي برسم سنة 2023 في مراكش، يؤكد قدرة المملكة على تنظيم مثل هذه الإجتماعات الكبيرة، فضلا عن كون بنيتها التحتية، وخبرتها، والاستقرار الذي تتمتع به، وأهمية مبادراتها، جعلت منها شريكا موثوقا ومسؤولا وملتزما لمواجهة التحديات العالمية”.

وأضافت بايتاس، أنه “لم يتم اختيار المغرب على أنه بلد سياحي فقط لاحتضان هذا الحدث؛ بل لأن المغرب قام بمجموعة من الإصلاحات الإقتصادية وحقق نتائج إيجابية على مستوى المؤشرات المالية خلال السنوات الماضية، بالإضافة أن هذه الاستضافة هي اعتراف بالتقدم الذي أحرزه المغرب على المستويات الديمقراطية والاجتماعية والاقتصادية، والذي طبع بشكل كبير العقدين الأخيرين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد