لقجع : اتُّهِمنا باختطاف الكاف والآن سنُتهم باختطاف الفيفا

زنقة 20 | متابعة

صرح رئيس اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، فوزي لقجع، أن المغرب اتهم في السابق باختطاف الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، والآن سيتهم بخطف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد نيل شرف استضافة كأس العالم 2030.

لقجع، قال في تصريح لراديو مارس : “اتهمنا باختطاف الكاف والآن يمكن أن نتهم من جديد باختطاف الفيفا والعالم، لأن الإجماع كان في الحدثين”.

وكشف لقجع، اليوم الخميس، عدة تفاصيل تعلن لأول مرة عن احتضان المغرب لبطولة كأس العالم 2030.

وقال فوزي لقجع موضحاً : “الأوروغواي، والأرجنتين، وباراغواي، ستنظم 3 مباريات فقط، فيما ستحتضن المغرب إسبانيا والمغرب باقي مباريات البطولة. وسيتم إقامة المباريات الثلاثة الافتتاحية قبل 10 أيام من افتتاح المونديال الفعلي، وبعد ذلك سيلتحقون بنا لإكمال البطولة على الأراضي المغربية الإسبانية والبرتغالية”.

وعن نصيب المغرب من المباريات قال لقجع : “ هناك ست مدن تم الحسم في استضافتها لكأس العالم فيما هناك أخرى لم يتم الحسم فيها حاليا و سنعقد اجتماعا يوم 18 أكتوبر الجاري للإعلان عن الملف المغربي الاسباني البرتغالي بشكل رسمي”.

ولمح فوزي لقجع إلى أن حتى إمكانية استضافة المغرب لنهائي كأس العالم 2030 على ملعب الدار البيضاء الكبير يبقى فرضية قوية ولا يمكن استبعادها أبداً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد