استقالة اعمارة “خازن البيجيدي” جبدات عليه النحل : قيادات الحزب تحمله مسؤولية الإفلاس المالي

زنقة 20 | الرباط

أحدثت الاستقالة التي أعلن عنها الوزير الأسبق عبد القادر عمارة، من حزب العدالة والتنمية ، جدلا واسعا داخل البيجيدي.

اعمارة، الوزير السابق، كان قد أعلن استقالته على صفحته على فايسبوك ، قبل أن يضعها رسميا بمقر الحزب الذي لم يقرر فيها رسميا بعد.

ولم يكشف الوزير السابق الذي شغل منذ 2017 منصب وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ومنصب وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة بين 2012 و 2013، ثم منصب وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة من 2013 إلى 2016، عن اسباب استقالته.

اعمارة يعتبر هو المسؤول المالي الأول في الحزب منذ تقلد البيجيدي لرئاسة الحكومة، وهذه هي النقطة التي لامه عليها قيادات في البيجيدي بعد إعلان استقالته.

و يعيش حزب “اللامبة” حاليا أزمة مالية خانقة بعد هزيمة ثامن شتنبر 2021، بدأت بتسريح مستخدمي الحزب على مستوى الادارات الإقليمية والجهوية والادارة المركزية والموقع الالكتروني للحزب، المقدر عددهم حسب مصادر من داخل الحزب بـ 160 مستخدما، وعجزه عن التصريح بالحساب السنوي وإيداع التقارير المالية للحملات الانتخابية لدى المجلس الاعلى للحسابات.

و يحمل قياديون في العدالة و التنمية ، “خازن الحزب” عبد القادر اعمارة سبب التردي الكبير للحزب خاصة في الجانب المالي ، حيث أن حزب العدالة والتنمية أصبح عاجزا اليوم عن تبرير صرف المال العام الذي تقدمه الدولة و إيداع التقارير في موعدها القانوني.

كما يحملونه مسؤولية توقف أشغال بناء المقر المركزي الجديد بحي الرياض الذي كان يرتقب أن يشيد على بقعة مساحتها حوالي 2429 مترا مربعا، بالإضافة إلى إغلاق المقر المركزي القديم بحي الليمون.

و يرى العديد من المنتمين للحزب ، أن اعمارة لم يدبر مالية الحزب بشكل جيد ، لأنه لو فعل ذلك لما عانى البيجيدي من العسر المادي الحالي الذي عصف به إلى أسفل سافلين، كما يحملونه مسؤولية فشل وسوء تدبير موارد الحزب الذي كان يعيش في بحبوحة مالية، ولم يستغل ذلك في تدبيرها و استثمارها بشكل جيد كما تفعل أحزاب إسلامية في دول عربية أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد