فريق الإنقاذ الإسباني يكشف حصيلة تدخلاته بمناطق الزلزال بالمغرب خلال استقباله من طرف وزيرة الدفاع

زنقة 20 | الرباط

استقبلت وزيرة الدفاع الاسبانية مارغريتا روبلز، فريق الانقاذ الإسباني المشارك في عمليات الانقاذ بالمناطق التي تعرضت للزلزال المدمر بالمغرب.

وأرسلت وحدة الطوارئ العسكرية الإسبانية ، فريقا مكونا من 56 جنديا وأربعة كلاب إلى المغرب للمشاركة في عمليات الانقاذ.

وزيرة الدفاع الإسبانية بالنيابة ، قامت بزيارة اليوم الى كتيبة التدخل في حالات الطوارئ الرابعة (BIEM IV) بقاعة سرقسطة الجوية، حيث شكرت أفرادها على تدخلهم في مهام الإنقاذ بعد الزلزال الذي ضرب المغرب يوم 8 سبتمبر.

و قالت روبلز : “ليس لدي ما أقول سوى التعبير عن التقدير والامتنان لكم ..في كل مرة تكون هناك مأساة، فإن الفريق يكون موجودًا دائمًا .. أريد أن أشكركم على عملكم، وعلى المستوى العالي الذي تقدمونه”.

قائد فريق الانقاذ الاسباني، كشف أن مشاركتهم في عمليات الانقاذ بالمغرب، أسفرت عن 15 تدخلا، والعثور على شخصين وإنقاذ شخص ثالث خلال 11 يوما التي قضاها في المغرب.

وقال قائد الفريق حينما سألته الوزيرة عن عملية الانقاذ بالمغرب : “لو كانت المنازل اسمنتية، لما حدث هذا .. عندما تنهار المنازل المبنية بالخرسانة، تخلق الأقبية والعوارض منطقة تهوية لكن في مناطق الزلزال بالمغرب كان المباني كلها بالطين والأمر يشبه انهيار جبل”.

فريق الإنقاذ الإسباني، كشف عن الصعوبات التي واجهتها فرق الإنقاذ بسبب الطرق الوعرة، و توزع المناطق المتضررة ، موضحا أن الفريق الاسباني عمل جنبا الى جنب مع المغاربة و البريطانيين والاماراتيين طول مدة تواجدهم في المناطق المتضررة من الزلزال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد