تبون يكذب على العالم من منبر الأمم المتحدة: الجزائر ستقوم بتحلية مليار و 300 مليون متر مكعب من المياه

زنقة 20 ا الرباط

أطلق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، تصريحات مثيرة للجدل ، خلال كلمته في افتتاح الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء.

و أمام ملوك ورؤساء وقادة الدول المشاركين في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال تبون بأن الجزائر ستنتج العام المقبل مليار و 300 مليون متر مكعب من الماء المحلى يوميا، علما أن قدرة إنتاج العالم بأسره من تحلية ماء البحر لا يتجاوز 95 مليون يوميا.

ولعل الرئيس الجزائري الذي يحاول التسويق لنظامه بشتى الطرق والكذب لا يعلم أن ‏اليوم أكبر دولة في العالم في إنتاج المياه المحلاة هي المملكة السعودية و تنتج مليار وستة ملايين متر مكعب من المياه سنوياً و ليس يوميا أي 18 في المائة من الإنتاج العالمي من المادة، تليها الإمارات التي تنتج 14% من إجمالي المياه المحلاة في العالم.

وقال أحد النشطاء ساخرا من تصريحات تبون “‏يمكن للجزائر إنتاج مليار و 300 مليون من المياه المحلاة في اليوم في حالة واحدة فقط، إذا قامت بتجفيف البحر الأبيض المتوسط”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد