الجزائر تتراجع عن مسرحية المساعدات الإنسانية والخارجية المغربية تضع وهبي في ورطة

زنقة 20 | الرباط

قالت الجزائر بأن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد أبلغت القنصل الجزائري بالدار البيضاء، بأن المغرب ليس بحاجة إلى المساعدات الجزائرية، لمواجهة تداعيات الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أنه وبناء على التصريح الإعلامي لوزير العدل المغربي، حول المساعدات الجزائرية، فقد أبلغت نظيرتها المغربية عن طريق القنصلية الجزائرية بالدار البيـضاء والقنصلية العامة للمغرب بالجزائر، بالتدابير التي اتخدتها الحكومة الجزائرية لتعبئة 3 طائرات ذات سعة كبيرة لنقل مساعدات إنسانية إلى المغرب تتماشى مع الإحتياجات الضرورية في الكوارث الطبيعية.

وحسب البيان فقد أبلغ المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج القنصل الجزائري أنه بعد التقييم فإن المملكة المغربية ليست بحاجة إلى المساعدات الإنسانية من طرف الجزائر.

ولفتت الخارجية الجزائرية إلى أن الحكومة الجزائرية “قد أخذت علما بالردّ المغربي الرسمي الذي تستخلص منه النتائج البديهية”.

وكانت الجزائر قد روجت ليلة امس الثلاثاء صورا بوسائل إعلامها الرسمية لثلاث طائرات وفرق إنقاذ تدعي انها في أتم الإستعداد للإقلاع نحو المغرب من أجل تقديم المساعدة في اضرار زلزال الحوز وهو الموقف الذي لم تتخذ الرباط أي موقف رسمي حوله بالقبول أو الرفض.

و قالت السلطات الجزائرية أنها تحركت لتقديم المساعدة بعد تصريحات لوزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي الذي رحب المساعدات الجزائرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد