روبورتاج. القنيطريون يتقاطرون بعفوية للتبرع بالدم لضحايا زلزال الحوز

زنقة 20. القنيطرة

تقاطر المئات من ساكنة مدينة القنيطرة منذ صبيحة اليوم السبت على مركز تحاقن الدم للتبرع بالدم لفائدة المتضررين والمصابين في زلزال الحوز.

كاميرا جريدة Rue20 الإلكترونية، تنقلت لعين المكان لنقل إرتسامات المواطنين الذين توافدوا بشكل عفوي للتبرع بالدم، مباشرة بعد نداءات الدعوج الى التبرع بالدم لإنقاذ الجرحى بمختلف مدن وأقاليم الجهة التي تعرضت للهزة الزلزالية القوية.

وعبر المواطنون المتبرعون بالدم بمدينة القنيطرة، عن استعدادهم تقديم المساعدة لإخوانهم بمختلف المناطق التي تضررت من الزلزال القوي، الذي ضرب منطقة الحوز.

الى ذلك، تعرف مختلف مراكز تحاقن الدم بمدن المملكة إقبالاً منقطع النظير للمواطنين و الأجانب للتبرع بالدم في مشاهد إنسانية جميلة.

فبمدينة تارودانت، شهدت وحدة بنك الدم بالمركز الاستشفائي المختار السوسي، إقبالا كبيرا من قبل المتبرعين بالدم، الذين حجوا لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال الذي ضرب، مساء أمس الجمعة، إقليم الحوز، واستشعره سكان عدد من مدن المملكة.

ومنذ الساعات الأولى لصباح اليوم السبت، بدء توافد عدد كبير من المواطنين من أبناء مدينة تارودانت ونواحيها، على هذه المؤسسة الاستشفائية من أجل التبرع بالدم والمساهمة في مد يد العون للمصابين.

يشار الى أن وزارة الداخلية أعلنت، في بلاغ لها، أن الحصيلة المؤقتة للفاجعة التي شهدتها المملكة ليلة أمس الجمعة، عرفت إلى حدود الساعة الواحدة من زوال اليوم، ارتفاعا في عدد الوفيات، حيث بلغت 1037 شخصا، و1204 جريحا، من بينهم 721 في حالة حرجة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد