مواطن يتهم خليفة قائد باحتجازه و يطالب عامل الحوز بإنصافه

زنقة 20 ا محمد المفرك

راسل مواطن ينحدر من دوار تنفيط بجماعة اجوكاك إقليم الحوز عامل الإقليم من أجل إنصافه جراء احتجازه من طرف خليفة قائد قيادة ثلاث نيعقوب اجوكاك.

واكد المشتكي في رسالة موجهة لعامل الإقليم، أن”ه عانى من الإجحاف نتيجة بعض التصرفات غيـر المسؤولة من طرف ممثل السلطة المحلية خليفة قائد قيادة ثلاث نيعقوب بملحقة اجوكاك، حيث قد قام الخليفة بتهديد المشتكي باستدعاء الدرك الملكي لاعتقاله وقام باحتجازه دون أمر من وكيل الملك داخل غرفة بالملحقة المذكورة منفردا لمدة تزيد عن ساعة”.

وأضاف المشتكي أنه “لم يقترف أي فعل يستوجب الاحتجاز كما رفض خليفة القائد أن يعيد له بطاقة التعريف الوطنية رغم أنه إمتثل لإستدعاء توصل به من طرف عون السلطة بخصوص نزاع بينه وبين أحد الجيران، قبل أن يتفاجأ بتصرف الخليفة تجاهه، مما تسبب له في خوف وهلع وشعر بإهانة وإحتقار له كمواطن مغربي يتمتع بكامل حقوقه”.

وقال المشتكي أن “أماله تبقى كبيرة وإن الحق لامحالة سيعود إلى نصابه و إلتمس من عامل الاقليم الوقوف بجانبه وتمكينه من استرجاع كرامته المهانة، علما أنه لا يطالب بشيء سوى بالعدالة والإنصاف وإرجاع لكل ذي حق حقه، وذلك بإعطاء التعليمات قصد تنبيه الخليفة بضرورة إحترام المواطنين وعدم إستغلال جهلهم بحقوقهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد