تقرير مخيف . 5 حالات طلاق في المغرب كل ساعة بسبب ‘الفايسبوك’ والمسلسلات التركية

0

زنقة 20 . الرباط

صنف تقرير صادر عن مراكز التعبئة والإحصاء العربية حول معدلات الطلاق في العالم العربي، المغرب في المرتبة السادسة في عدد حالات الطلاق في الساعة الواحدة حيث بلغت 5 حالات طلاق كل ساعة، بينما إحتلتا السودان ومصر المرتبة الأولى بـ20 حالة طلاق في الساعة الواحدة.

وأرجع التقرير أسباب الطلاق إلى سهولة الزواج للمرة الثانية وهو مايحدث في المملكة العربية السعودية التي احتلت المرتبة الثانية في التنصيف بـ 8 حالات طلاق كل ساعة، بالإضافة إلى ضرب الزوج لزوجته وإهانتها والغيرة الزائدة.

talak

وأضاف التقرير أن سهولة الحصول على الطلاق بفضل قانون الخلع جعل مصر تحتل المرتبة الأولى بـ20 حالة طلاق كل ساعة، وإحتلت العراق المرتبة الثالثة بـ7 حالات طلاق كل ساعة بسبب رفض الزوجة تقبل طباع زوجها وأخلاقياته وعدم قدرة الزوج على تحمل مسؤوليات الزواج وهو ماخلفته الحرب الطويلة التي أحدثت أزمة الشغل بالبلد.

وإحتلت المغرب المرتبة السادسة بعد الجزائر، تلتها الأردن بحالتين طلاق كل ساعة، أكثرها عن طريق الإميل أو “أس أم أس” وهو مايعرف بالطلاق الإلكتروني، لتحتل تونس المرتبة السابعة بحالة طلاق واحدة، وإعتبر التقرير أن 40 بالمائة من حالات الطلاق بتونس تتعلق بالبطالة والجنس.

وتقاسمت دولة الإمارات العربية المتحدة مع دولة عمان المرتبة الثامنة لإنشغال الزوجين بمواقع التواصل الإجتماعي حسب تقرير مراكز التعبئة والإحصاء العربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد