هذا هو موعد وصول دي ميستورا إلى العيون

زنقة 20 | علي التومي

أكدت مصادر جيدة الإطلاع لمكتب Rue20 بالأقاليم الجنوبية للمملكة ، أن الوسيط الأممي المكلف بملف نزاع الصحراء المفتعل ستحط طائرته الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين 4 شتنبر بمطار الحسن الأول بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية.

ذات المصادر أبرزت أيضا أن المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا سيدشن العديد من اللقاءات السريعة الثنائية والخاصة بالمنتخبين وشيوخ القبائل ووممثلي السلطات المحلية والنشطاء وفعاليات مدنية بالإضافة لأعيان القبائل.

وينتظر ان يعلن هؤلاء ممن سيلتقيهم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا تشبتهم الغير قابل للنقاش بالحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب سنة 2007, كخيار اوحد و وحيد لإنهاء هذا الصراع المفتعل.

الوسيط الأممي ستافان دي ميستورا وفق نفس المصادر سينتقل نحو مقر بعثة الأمم المتحدة بالصحراء “المينورسو” بالعيون، إذ يرتقب كذلك ان يلتقي كبار مسؤولي البعثة هناك والبحث معهم في ظروف إشتغالهم.

وتاتي زيارة دي ميستورا إلى العيون في إطار جولة جديدة سيلتقي خلالها بممثلي الأطراف المعنية من أجل بحث سبل استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد