شباط للإستقلاليين : القهر ورائكم والتحكم أمامكم فأين المفر

0

زنقة 20 . الرباط

قال الأمين العام لحزب الإستقلال “حميد شباط” إن الدورة الإسثثنائية للمجلس الوطني لحزب الإستقلال التي عقدت اليوم بمقر الحزب بالرباط،يأتي بعد أحداث ووقائع استثنائية ذات خطورة و التي لا تحتمل التأجيل و لا يجوز للجنة التنفيذية للحزب أن تقرر فيها بدون الرجوع للمجلس الوطني.

واضاف “شباط” في كلمته الإفتتاحية للدورة الإستثنائية أن هناك مخاطر مؤكدة تهدد المكتسبات الديمقراطية في البلاد وتنعكس على مستوى الممارسة والإنتقال الديمقراطي للبلاد.

واعتبر أمين حزب “الميزان” أن حزبه يتعرض لهجمة شرسة و غير مسؤولة وهي تظهر حسب “شباط” أزمة عميقة في تدبير الإنتقال الديمقراطي و عجز في تطبيق الدستور وضعف قراءة التحديات في محيط إقليمي مضطرب وفوضى خلاقة تعم المنطقة.

وأشار ذات المتحدث إلى أن الهجمة التي يتعرض لها حزبه تلغي قيم المنافسة الإنتخابية وتهدم التعددية الحزبية والسياسية وتساهم في التحكم والإستبداد وعواقبها خطيرة.

وخاطب “شباط” أعضاء حزبه الحاضرين للدورة الإستثنائية بالقول ” القهر ورائكم والتحكم أمامكم فأين المفر” مضيفاً أن حزب الإستقلال سيضل حزباً عريقاً أصيلاًَ وثابتاً و ضمير الأمة المغربية وركيزة أساسية للهوية و شجرة طيبة معتبراً أنه ليس لا حزباً مصطنعاً و لا مفبركاً ولا مستورداً وغير قابل للإستئصال.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد