سابقة إفريقية.. ملعب طنجة الكبير سيعتمد كليا على الطاقة الشمسية بسقف المركب

0

زنقة20ا الرباط

تتواصل أشغال توسعة الملعب الكبير لمدينة طنجة، المتواجد بالقرية الرياضية بمنطقة الزياتن، وهي الأشغال التي ستدوم سنة كاملة، ليصبح بعدها بطاقة استيعابية تصل 90 ألف متفرج.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الشركة الفائزة بالصفقة ستعمل على تغطية ملعب طنجة الكبير بنسبة 100 بالمائة باللوحات الشمسية لإضاءة الملعب ومرافقه وذلك اعتماد على الطاقة الشمسية، والذي كان يستهلك شهريا ما بين 50 إلى 80 ألف درهم من الفاتورة الكهربائية.

بمحطة كبيرة من الألواح الشمسية، توفر للملعب جميع احتياجاته من الكهرباء وتدر عليه عائدا ماليا ضخما، سواء في توفير فاتورة الطاقة الكهربائية التي يحتاجها بجميع مرافقه، وكذا كحل لتقليل الانبعاثات الكربونية، وهي تجربة لها مكانتها في المنطقة.

وسيكون ملعب طنجة الكبير،مزودا بمنظومة متكاملة لتزويد مرافقه بالطاقة الشمسية الصديقة للبيئة، فضلاً عن المنظومات الإلكترونية والكهربائية المتطورة جداً والمصاعد.

وتفيد معطيات ذاتها بأن أربع شركات كبرى في مجال الطاقة الشمسية، استوفت جميع الشروط المتضمنة في الصفقات المعلن عنها من قبل سونارجيس، وسيعلن عن الشركة الفائزة التي ستستفيد من مبالغ مالية هامة نظير تزويد الملعب بالطاقة الشمسية.

وقد إرتأى القائمون على الملعب المرور لاستعمال الطاقة الشمسية بملعب طنجة بنسبة تغطية كاملة، مع الاستفادة من إمكانيات تخزين الطاقة لاستعمالها عند الحاجة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد