الجمارك تؤكد الحفاظ على حق مغاربة العالم الإستفادة من قبول سيارات أجنبية دون الخضوع لأي ضرائب جديدة

0

زنقة20ا الرباط

نفت مصادر جيدة الإطلاع ما راج مؤخرا في بعض الصحف الوطنية ومواقع التواصل الاجتماعي حول “فرض إدارة الجمارك على بعض مغاربة العالم أداء مبالغ مالية مهمة مقابل السماح بإدخال سياراتهم إلى المغرب، مع الإشارة إلى عدم الاشعار المسبق لهم بالإجراء الجديد:.

وأكدت المصادر أنه في هذا الخصوص و في إطار التسهيلات الممنوحة لمغاربة العالم يتم السماح لهم بإدخال سياراتهم المرقمة بالخارج والاستفادة من القبول المؤقت لمدة 6 أشهر في السنة دون الخضوع لأداء أية ضرائب أو غرامات”

وشددت المصادر عدم اتخاذ إدارة الجمارك لأي إجراء جديد يحول دون الاستفادة من هذا الامتياز؛ مشيرة أنه “كلما في الأمر هو عدم التزام بعض الأشخاص في حالات معزولة جدا بالتنظيمات المحددة لنظام القبول المؤقت، مما يشكل مخالفة يعاقب عليها القانون الجمركي. وكذا تسجيل حالات تحايل للاستفادة من هذا النظام التفضيلي لمدة تتجاوز 6 أشهر في السنة الواحدة”.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن إدارة الجمارك تحرص كعادتها على الاعتناء بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وتقديم جميع التسهيلات المخولة في إطار القانون تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وكذا على عدم تهاون الإدارة عند استغلال هذه التسهيلات لخرق القانون”.

وفي هذا الإطار، تضيف المصادر، وجب التأكيد على أن استقبال مغاربة العالم في إطار عملية “مرحبا” يمر في ظروف جيدة بمنح إدارة الجمارك لجميع التسهيلات المتاحة ووضعها رهن إشارة الجالية دليل مغاربة العالم يتضمن مجموعة من المعلومات المتعلقة بالإجراءات الجمركية، ولطلب أي معلومة أو استفسار يمكن التواصل مع الإدارة عبر الموقع الإلكتروني للإدارة أو عبر أرقام الهاتف أو التوجه مباشرة لأقرب مكتب جمركي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد