سوء تدبير و مشاريع متعثرة.. زلزال إعفاءات يضرب وكالة مارتشيكا (وثيقة)

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، ان المدير العام لوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، سعيد زارو، أصدر قرارا قبل ايام يقضي بإعفاء ثمانية مسؤولين في الوكالة المثيرة للجدل وفتح الباب للبحث عن خلفاء لهم.

و يتعلق الأمر حسب القرار الصادر عن زارو بتاريخ 24 يوليوز الجاري ، بكل من رئيس قسم البنيات التحتية المختلفة، و رئيس قسم التعمير، و رئيس قسم المالية و المشتريات، و رئيس قسم الموارد ، و رئيس مصلحة إعادة التأهيل و إعادة الهيكلة ، و رئيس مصلحة الاقتناءات وتدبير العقار، و رئيس مصلحة التسيير الحضري، و رئيس مصلحة الميزانية و المحاسبة.

و يبدو أن أيام سعيد زارو مدير وكالة تهيئة مارتشيكا أصبحت معدودة على رأس الوكالة، وذلك بعدما تلقى إشارات قوية تنذر برحيله قريبا بعد تعثر مشاريع كبرى بالناظور و أفريقيا.

مصادر موثوقة لموقع Rue20 ، ذكرت أن اليد اليمنى لسعيد زارو والذي كان يعتبر الآمر الناهي داخل الوكالة غادرها مؤخراً و التحق بشركة “مرجان” لشغل منصب المدير الاستراتيجي للتطوير العقاري.

مصادر مطلعة ذكرت لموقع Rue20، أن عدداً من المشاريع المهيكلة التي تقوم بها وكالة إعادة تهيئة بحيرة مارتشيكا بالناظور، قد توقفت تماماً لأسباب غير معروفة.

ومن بين كبرى هذه المشاريع، إعادة تهيئة مشروع شارع “أوندا”، أو المعروف لدى الناظوريين بشارع 80، والذي بدأت فيه الأشغال منذ سنتين ولم يتم لحدود اليوم فتح الممر البحري الذي تعهد به المدير العام للوكالة ، بالإضافة لغياب مشروع إنشاء ميناء ترفيهي.

سعيد زارو المدير العام لوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، كان قد صرح في وقت سابق أن المشروع سيكون جاهزا صيف 2021، إلا أن الأمر لم يتحقق دون تقديم توضيحات.

مشروع تهيئة شارع 80 بطول 2.5 كلم ، كلف حسب الوكالة 60 مليون درهم ، إلا أنه يعرف تعثرا كبيرا فيما يخص الإضاءة و المساحات الخضراء و الخاصة بالترفيه و تثبيت الأكشاك.

فكرة هذا الميناء الذي عرضته مارتشيكا على الملك قبل سنوات ترتكز على حفر مجرى بحري من مارتشيكا على طول شارع 80 متر بحي المطار الى غاية المسجد الكبير و انشاء ميناء ترفيهي به و فتح المجال امام مشاريع سياحية على ضفتيه، وهي المشاريع التي لازالت على الورق.

يشار إلى أن فضيحة هزت مؤخرا وكالة مارتشيكا بالناظور، و ذلك بعد اختفاء معدات و تجهيزات من شارع جنان المطار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد