رسميا.. بدء أشغال المسح البري لمشروع خط أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب

زنقة20ا الرباط

أعلنت شركة Etafat عن بدء أنشطة المسح البري لمشروع خط أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب، بعد الاجتماع الافتتاحي الذي عقد في الرباط مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن ومؤسسة النفط الوطنية النيجيرية NNPC .

وقد بدأت أولى الأبحاث الطبوغرافية في الجزء الشمالي، الذي يغطي المغرب وموريتانيا والسنغال.

في ذات السياق، أكد وزير الدولة للموارد البترولية، في الحكومة النيجيرية، إكبيريكبي إيكبو. إنه من المتوقع أن يبدأ بناء مشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب. الذي يهدف إلى ربط السوق الأوروبية في عام 2024.

وحسب وكالة الأنباء النيجيرية كشف الوزير النيجيري، على هامش استقباله لوفد مغربي يترأسه السفير المغربي لدى نيجيريا، موحا أو علي. يوم أمس يوم الاثنين 27 نونبر الجاري بالعاصمة النيجيرية أبوجا. إن نيجيريا مستعدة ومهتمة بالمشروع.

وأضاف المصدر، أن الوفد زار الوزير لإجراء مناقشة ثنائية حول التعاون والالتزام تجاه استكمال مشروع خط الأنابيب عبر المحيط الأطلسي وكذلك تطوير مصنع الأسمدة في نيجيريا.

يذكر أنه تم توقيع أربع مذكرات تفاهم تهم مشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا في يونيو 2023 لضمان التقدم والتوجيه الاستراتيجي. للمشروع عبر المحيط الأطلسي الذي تبلغ قيمته 25 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد