عزل البرلماني السابق عمر خفيف و منعه من الترشح عشر سنوات

زنقة 20 | مراكش

علم موقع Rue20 ، أن شعبة القضاء الشامل والإلغاء بالمحكمة الإداريه الابتدائيه بمراكش، قضت اليوم الأربعاء بعزل البرلماني السابق و رئيس جماعة أكفاي بمراكش عمر خفيف ، مع منعه من الترشح لعشر سنوات قادمة.

وكان والي جهة مراكش آسفي ، قد رفع دعوى لعزل رئيس الجماعه الترابية أكفاي، بناء على المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابيه، وذلك للاشتباه بتورطه في مجموعة من الإختلالات التدبيرية.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائيه بمراكش، قد قرر متابعة رئيس جماعة أكفاي ومتهمين آخرين، في حالة سراح، وذلك بعد أن باشر الإستنطاق الأولي معهم، مع حجز بطائقهم التعريفية.

وسبق لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، أن أحال رئيس جماعة أكفاي ومتهمين آخرين البالغ عددهم 7 ، على قاضي التحقيق بذات المحكمة لتعميق البحث معهم بشأن الأفعال المنسوبة إليهم ، و المتعلقة بقصايا تتعلق بالنصب والإحتيال والمصادقة على عقود عرفية لتفويت اراضي سلالية للأغيار.

وسبق ان حلت لجان تفتيش بجماعة اكفاي التي يرأسها عمر خفيف، لأزيد من 30 سنة وسجلت تقرير اسود تضمن خروقات قانونية في مجال البناء العشوائي وعقود بيع عرفية صادق عليها رئيس الجماعة وأحد نوابه رفع التقرير لوزارة الداخلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد