التقدم والإشتراكية يطالب السلطة الفلسطينية بتوضيح موقفها من قضية الصحراء المغربية

زنقة 20 ا متابعة

وجه الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، رسالة إلى عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، عباس زكي، المكلف بالعلاقات العربية والصين، بعد التصريحات المعادية لجبريل رجوب، أمين سر اللجنة المركزية للحركة في إحدى القنوات الجزائرية.

وقال بنعبد الله أن “قضية الصحراء المغربية مهمة وحساسة بالنسبة للشعب المغربي وكافة قواه الحية”، مستغربا من التصريحات الإعلامية التي صدرت عن أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” على القناة المذكورة.

واعتبر بنعبد الله تصريحات رجوب بأنها مخالفة تماما للمواقف الرسمية التي تلتزم بها السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية، وخاصة حركة “فتح”، إزاء هذه القضية الوطنية الأولى للمغاربة.

وشدد بنعبد الله أن “الموقف الرسمي الفلسطيني تجاه قضية الصحراء المغربية، يجب ألا يتأثر بأي اعتبارات أو سياقات ظرفية، مثلما تظل القوى الوطنية الحية الأساسية في بلادنا، وخاصة منها الديمقراطية والتقدمية، متشبثة في جميع الأحوال والظروف، بالدفاع عن القضية الفلسطينية، وبمساندتها لنضالات الشعب الفلسطيني الشقيق من أجل نيل كافة حقوقه الوطنية”.

وأشار بنعبد الله إلى أن هذه التصريحات الصادرة عن جبريل رجوب خلفت خيبة أمل كبيرة في أوساط مغربية عديدة، مطالبا حركة “فتح” بإبراز توضيحات حول موقف رسمي من قضية الصحراء المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد