البرلمانية أتركين لـRue20: نبهنا وزير الفلاحة لخطورة البسكويت الملوث

زنقة 20 ا الرباط

دقت الوكالة الاسبانية لسلامة الغذاء والتغذية ناقوس الخطر، بخصوص وجود مخدر خطير في بسكويت، يتم تسويقه في عدد من الأسواق الممتازة بما فيها الأسواق المغربية.

وحسب نفس الوكالة، فإن السلطات الإسبانية تدخلت بسحب البسكويت من السوق، وحذرت كل أوروبا، حيث أن البسكويت يحتوي على مخدر “البوروندانغا” المعروف باسم “سكوبولامين” والذي يعتبر مادة خطيرة تستخدم في جرائم الاغتصاب.

وفي هذا الصدد أكدت البرلمانية حنان اتركين، عضوة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب التي فجرت القضية مؤخرا في تصريح لموقع Rue20، أن ” المادة الذي يحتوي عليها البسكويت تخذر الجهاز العصبي وتفقد كل من تناولها الذاكرة في فترة محددة”.

وأوضحت البرلمانية أتركين ، أن “هذه المادة الخطيرة تستعمل في جرائم الإغتصاب حيث يستعملها المجرمون لإفقاد وعي الضحايا لتنفيذ جرائم الإغتصاب، وبات يطلق عليها إسم مخدر المغتصب”.مشيرة إلى أن “هذه المادة تستعمل في الأدوية بطريقة مقننة وبكميات مضبوطة لنوع من الأمراض”.

وأكد النائبة البرلمانية أن “البسكويت المعني تنتجه شركة فرنسية ، تم التنبيه لخطورته من قبل السلطات الكاتالونية ليتم منعه بعد ذلك في الدول الاوربية بعد تنبيه الاتحاد الاوربي” .

وشددت المتحدثة ذاتها أن قامت بــتوجيه سؤال آني لوزير الفلاحة والصيد البحري والمياه وللغاباتات محمد الصديقي حول الموضوح بحكم وصايته على سلامة الغذائية الصحية للمغاربة لمعرفة التدابير المتخذة”. مطالبة بــ”تقديم المبررات المستندة إلى خبرة طبية في حال الاستمرار في بيع هذا المنتوج بالأسواق الوطنية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد