سبق لميم ترتاح. بنكيران: ماعرفتش علاش تأخر الترخيص للبنوك الإسلامية؟

1

زنقة 20. الرباط

في الوقت الذي أشرفت الحكومة على المصادقة على مرسوم البنوك الاسلامية، خرج رئيس الحكومة ‘عبد الإله بنكيران’ ليتسائل عمن يتعمد تأخير الترخيص لهذه البنوك.

بنكيران الذي لطالما اعتبر نفسه رئيس الحكومة ولا أحد رئيس كان آخرها اهانته لوزيره في التربية الوطنية على المباشر حينما قال له ‘أنا لي دارني جلالة الملك رئيس الحكومة ماشي انت’، عاد نفس الشخص ليكشف لأتباع حزب ‘العدالة والتنمية’ أنه لا يدري من يعرقل عمله بتأخير الترخيص للأبناك الاسلامية التي غير اسمها الى “التشاركية”.
http://youtu.be/jVAQHeOa73w
وقال ‘بنكيران’ رداً على سؤال لإحدى عضوات الحزب في لقاء حزبي بمدينة سلا أمس السبت، حول تأخر البنوك الاسلامية: ”حتى أنا كنتساءل علاش ماجاتش، حنا كنطالبو باش تجي، وكاين لي مباغيش هاد البنوك الاسلامية تكون نهائيا، لكن حنا تنجتهدو باش تخرج لحيز الوجود”.

وكان فريق ‘العدالة والتنمية’ بمجلس النواب، قد راسل ‘عبد اللطيف الجواهري’ والي بنك المغرب للمثول أمام البرلمان وتوضيح أسباب التأخر، غير أن ‘الجواهري’ تجاهل مراسلة الحزب الحاكم ولم يكلف نفسه عناء الرد أو القدوم للبرلمان.

ومر لحد اليوم أزيد من سنة على صدور القانون المنظم للأبناك الاسلامية بالجريدة الرسمية لكنه لم يعرف الترخيص بفتحها النور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد