‘اليقظة المواطنة’:وقفة الغضب أمام البرلمان فاشلة وَ لَعْبْ دْراري صْغار ورْبَاعَة مُناضِلِي الفايسبوك

زنقة 20 . الرباط

قال عبد المطلب أعميار رئيس حركة اليقظة المواطنة إن الوقفة الإحتجاجية التي نظمتها مجموعة من الجمعيات الحقوقية والجمعوية مساء أمس السبت أمام البرلمان فاشلة و “تعطي الانطباع بأن رهان الحداثة والديمقراطية ببلادنا مجرد شعارات بدون امتدادات”.

وأضاف ‘أعميار’ في تصريح لـRue20.Com أن الوقفات التي تنظم ، في بعض الأحيان، باسم المجتمع المدني تحت يافطة التنسيقيات والشبكات والهيئات والمنظمات، وتعلن نفسها وصية على الديناميات المدنية وتخرج للشارع في وقفات ضعيفة ، لا عمق وامتداد اجتماعي لها تتحمل المسؤولية كاملة في خنق أنفاس الحراك الاجتماعي، وتحويل المطالب الاجتماعية، والسياسية ، والدستورية إلى مجرد وقفات فاشلة.

واعتبر ذات المتحدث أن القائمين على الوقفة “رباعة” محسوبة على رؤوس الأصابع، ولاتمثل إلا نفسها وقامت بالتقاط صور ونشرها على الفايسبوك.

ودعى “أعميار” بعض الفاعلين من التخلص من ما أسماه ” أنانيتهم القاتلة، وأن يكفوا عن اللعب بملفات حاسمة ومصيرية في تاريخ بلادنا بحسابات ضيقة تدخل المعارك الاجتماعية في دوائر عقيمة لا تعمل في النهاية إلا على قتل المطالب المشروعة وتوسع من نفوذ الدوائر الرجعية والمحافظة”.

وأوضح رئيس حركة ‘اليقظة المواطنة” أن الاحتجاج ضد السياسة الحكومية لا يمكن أن يكون ببضعة أفراد ،مضيفاً بالقول “إن هذا النوع من الخرجات ينبغي أن يكون ثمرة لتعبئة جماهيرية قوية تترجم عمق الغضب الحقيقي…وليس مجرد وقفة ” للتصاور في الفايسبوك” شعبنا ليس عاقرا، والحركة الديمقراطية والحداثية في بلادنا كانت دائما متواجدة وقوية في المحطات الحاسمة، فرجاء لا تلعبوا لعب الصغار..حتى وان كانت نواياكم صادقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد