برلمانية تفجر فضيحة: انقطاع الماء بالسعيدية عن الأحياء الشعبية باستثناء الفيلات والمنتجعات

زنقة 20 | وجدة

تعاني أحياء عديدة في مدينة السعيدية منذ ما يزيد عن الشهر من انقطاعات متواصلة للماء الصالح للشرب.

وكشف النائبة البرلمانية فاطمة الزهراء باتا، أن هذه الانقطاعات المتكررة لهذه المادة الحيوية أثارت موجة من السخط والتذمر في صفوف الساكنة، خصوصا في ظل الارتفاع الكبير في درجة الحرارة التي تعرفها هذه الفترة من السنة وسط تخوف من استمرار هذه الاضطرابات في الفترة الصيفية.

وأضافت أنه “من الملاحظ أن هذه الاضطرابات في التزود بالمياه تستثني الأحياء الراقية حيث الفيلات والمسابح والحدائق وهو ما يثير العديد من التساؤلات عن توزيع المياه بالمدينة”.

وعزت وكالة توزيع الماء والكهرباء بالمدينة هذه الانقطاعات إلى ارتفاع في نسبة تعكر المياه الذي عرفته حقينة سد مشرع حمادي، مما أدى إلى توقف أشغال محطة معالجة المياه.

وأوضحت النائبة البرلمانية أن السعيدية مدينة ساحلية تقصدها العديد من الأسر من مختلف المناطق لقضاء العطلة الصيفية بالإضافة إلى أعداد كبيرة من أبناء جاليتنا بأرض المهجر، والتي تتكبد مشقة السفر الطويل وتتحمل تكاليفه الباهظة لتجد نفسها محرومة من أبسط مقومات الحياة، فالوضعية الحالية تنبئ بصيف متأزم”.

وسائلت النائبة البرلمانية الوزير الوصي على القطاع نزار بركة عن “إجراءاتكم لحل هذه الإشكالية التي تعرفها المدينة بما يؤمن للساكنة حاجياتها اليومية من الماء الصالح للشرب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد