بلجيكا تعتقل 3 مغاربة أقرباء للأخوين ‘البكراوي’ خططوا لاستهداف مشجعين في ‘يورو فرنسا’

زنقة 20 . الرباط

وجه مدعون بلجيكيون تهما بالإرهاب إلى 3 أشخاص، أمس السبت، كانوا على ما يبدو يخططون لشن هجمات ضد مشجعين يشاهدون مباريات بطولة أوروبا في بروكسل.

وكان الثلاثة ضمن 12 آخرين اعتقلتهم الشرطة بعد تنفيذ مداهمات ليلية وسط إجراءات أمنية مشددة في بلجيكا وفرنسا، بسبب بطولة أوروبا لكرة القدم.

وبعد ثلاثة أشهر من مقتل 32 شخصا على يد انتحاريين في بروكسل، فتشت الشرطة عشرات المنازل بمختلف أنحاء البلاد، وألقت القبض على 12 شخصا الليلة الماضية قبل مباراة بلجيكا وأيرلندا في بطولة أوروبا.

وأوضح مكتب المدعي الاتحادي في بيان أن تسعة من المعتقلين أطلق سراحهم بعد الاستجواب، لكن ثلاثة بلجيكيين من أصل مغربي وهم أقرباء للأخوين ‘البكراوي’ المتورطين في أحداث بروكسيل الإرهابية وهم سمير سي. (27 عاما) ومصطفى بي. (40 عاما) و جواد بي.(29 عاما) وجهت لهم تهمتي “محاولة القتل بنية الإرهاب والمشاركة في أنشطة جماعة إرهابية.”

وذكرت بعض التقارير الإعلامية أن المشتبه بهم خططوا لشن هجمات ضد مشجعين يشاهدون مباريات بطولة أوروبا في بروكسل، وإنهم كانوا يستهدفون على الأرجح مباراة ظهر السبت بين بلجيكا وأيرلندا.

وترأس رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل اجتماعا لمجلس الأمن التابع للحكومة، ويضم وزراء الدفاع والخارجية والداخلية والعدل، السبت، بعد المداهمات، وقال إن الأحداث المرتبطة بكرة القدم ستمضي قدما كما هو مزمع مع تشديد الإجراءات الأمنية.

وأفادت قناة (في.تي.إم) التلفزيونية إن السلطات تشتبه بأن الأشخاص الذين اعتقلوا الليلة الماضية كانوا يخططون لهجوم في بروكسل مطلع الأسبوع الحالي خلال إحدى مباريات منتخب بلجيكا لكرة القدم في بطولة أوروبا.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن مناطق المشجعين من بين الأهداف المحتملة للهجمات وكذلك المناطق المزدحمة الأخرى مثل مراكز التسوق والمحطات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد