موريتانيا تؤكد على علاقاتها ‘الممتازة’ مع الرباط

زنقة 20 . الرباط

قال محمد الأمين ولد الشيخ، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، إن بلاده رفضت وجود أية مضايقات للاستثمارات المغربية ببلادها، وأنه لا وجود لعمل يسيئ للعلاقات المغربية الموريتانية، واصفًا تلك العلاقات بالممتازة، وليس هناك استهداف لها.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الموريتانية منعت عددًا من الموظفين العاملين في شركة اتصالات موريتانية مغربية من الدخول إلى مقر عملهم، وسحبت منهم تراخيص العمل في هذه الشركة.

وقال مصدر في الشركة خلال تصريحات صحفية، إن الأزمة في تصاعد، وأن الإدارة لا تقدم للجانب الموريتاني أية بوادر للحل، كما أن هناك مناصب حساسة من المفترض أن تكون السلطات الموريتانية موافقة على تولي تلك المناصب.

وتمتلك الدولة الموريتانية نسبة 46% من الشركة في حين تمتلك شركة اتصالات المغرب 51% ويمتلك العمال نسبة 3 %.

وتعد الشركة أكبر شركة اتصال في موريتانيا، ويبلغ عدد مشتركيها أكثر من 2 مليون شخص وهو ما يمثل 52% من مستخدمي الهاتف النقال في موريتانيا وتلقى منافسة ضعيفة من شركتين أحداهما سودانية والأخرى تونسية، كما جددت الشركة رخصتها العام الماضي لمدة 10 سنوات بما يناهز 100 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد