آيت الطالب يشرف على توقيع اتفاقية لسد خصاص الموارد البشرية بمستشفيات الدريوش

0

زنقة 20 ا الدريوش

ترأس وزير الصحة والحماية الاجتماعية البروفيسور خالد آيت طالب، اليوم الثلاثاء، بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم الدريوش محمد حاسي ورئيس المجلس الإقليمي للدريوش مصطفى بن شعيب وممثلي السلطات المحلية والترابية، مراسيم التوقيع على اتفاقية شراكة تهم تعزيز العرض الصحي بإقليم الدريوش.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أن توقيع هذه الاتفاقية يندرج في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية المتعلقة بإطلاق إصلاح عميق وجذري للمنظومة الصحية الوطنية، وفي إطار متابعة مستجدات تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة.

كما تأتي حسب البلاغ، في إطار تعزيز الخدمات الصحية والرفع من جودتها وتسهيل الولوج إليها على مستوى إقليم الدريوش أخذا بعين الاعتبار الخصاص الحاد بالموارد البشرية الذي يعرفه الإقليم؛ وتتوخى سد الخصاص في الأطر الطبية العامة والاختصاصية والأطر التمريضية عن طريق دعم المؤسسات الصحية بالموارد البشرية المؤهلة للمساهمة في تأهيل العرض الصحي بالإقليم، بالإضافة إلى تحسين شروط ولوج المواطنين إلى الخدمات الصحية والعلاجات الطبية والتمريضية.

وتلتزم الأطراف الموقعة على الاتفاقية والتي تشمل كلا من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عمالة إقليم الدريوش، المجلس الإقليمي للدريوش والمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الشرق، كل حسب اختصاصاته بالمساهمة في تعزيز المراكز الصحية والمستشفيات بإقليم الدريوش بنحو 90 منصبا في إطار التوظيف (20 طبيب منها 10 اختصاصيون، 50 ممرض وتقني الصحة و20 إطار وتقني إداري) و15 منصب في إطار الشراكة مع المجلس الإقليمي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد